الأربعاء:24/11/2010:
العُوضي: تطوير الخدمات المقدمة للجمهور
افتتاح المركز الجديد لخدمة العملاء بمرور أبوظبي
افتتح اللواء محمد بن العُوضي المنهالى مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي مركز خدمة العملاء الجديد والذي تم إنشائه في إطار الإستراتيجية التطويرية الشاملة لتطوير خدمة العملاء والارتقاء بها إلى أفضل الممارسات ومعايير الجودة العالمية .
حضر الافتتاح العميد عمير محمد المهيرى نائب مدير عام العمليات الشرطية والعقيد مهندس حسين احمد الحارثى مدير مديرية المرور والدوريات وعدد من الضباط .
وأكد العُوضي في كلمة خلال مراسم الافتتاح على الاهتمام الذي توليه شرطة أبوظبي لتطوير الخدمات المقدمة للجمهور إلى أفضل الممارسات ومواصفات الجودة العالمية,والتي أصبحت منهجا وفكرا إداريا شاملا تحرص القيادة العامة للشرطة على تطبيقه في كافة الجوانب الأمنية والخدمية .
وأعرب عن شكره للجهود المبذولة التي قامت بها مديرية المرور والدوريات والتي أدت إلى خفض نسبة الوفيات والإصابات البليغة الناتجة من الحوادث المرورية , فضلا عن ما تقدمه من خدمات للجمهور داعيا إلى الاستمرار في هذا النهج لدعم جهود الارتقاء بالخدمات وتبسيطها
من جهته أكد العقيد المهندس حسين احمد الحارثى مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أن مرور أبوظبي يسعى بجهد حثيث لتطبيق كافة الأنظمة الذكية وتوظيف احدث ما توصل إليه العلم من برامج في المجالات الإدارية لتبسيط الخدمات و الارتقاء بها إلى أفضل الممارسات العالمية
وأشار إلى أن مركز خدمة العملاء الجديد يعمل وفق نظام الموظف الشامل حيث يقدم الخدمات موظفون تم تأهيلهم و تدريبهم وتزويدهم بكافة المهارات اللازمة التي تمكنهم من أداء مهامهم الوظيفية بكفاءة عالية , لافتا إلى أن جميع خدمات الاستعلام عن المخالفات ودفعها متوافرة في المركز على نحو يسهل من تقديم خدمات متميزة وفقا لأفضل الممارسات على وجه السرعة
وأكد الحارثى حرص مرور أبوظبي على تقديم خدمات متميزة بالمركز الجديد بالتركيز على "مقدم الخدمة ومتلقيها وطريقة التقديم ودراسة احتياجاته لتوفير بيئة ملائمة لانجاز المعاملات خلال فترة زمنية وجيزة تصل مابين دقيقتين إلى 4 دقائق . فضلا عن توفير نظام الكتروني رقمي لحفظ الدور حسب أسبقيات الحضور و خدمة لمساعدة المراجعين بإرشادهم إلى كيفية انجاز معاملاتهم والإجابة على كافة استفساراتهم بما يساهم في اختصار الوقت للعملاء . و يعمل مركز خدمة العملاء بنظام الدوام المستمر من الساعة السابعة والنصف صباحاً لغاية التاسعة مساء
وأوضح أن المركز روعي في تصميمه توفير طاقه استيعابية كبيرة تصل إلى حوالي 88 مقعدا للمراجعين و توفير 14 كاونتر لخدمتهم تعمل في نفس الوقت عبر تقنية متطورة تتوفر فيها شاشات ونظام نداء آلي لتنبيه المراجعين لدورهم , مع منح الأولوية للمعاقين و كبار السن بما يتوافق مع عاداتنا وقيمنا الإسلامية فضلا عن توفير خدمة خاصة بالنساء.
كما أشار الحارثى إلى انه وفى إطار توفير كافة خدمات تسديد المخالفات تم توفير نظام التسديد عن طريق الفيزا , كما تتوفر خدمات تسديد المخالفات التي تم تحريرها في اية دولة من دول مجلس التعاون الخليجي وتسديد مخالفات (مواقف) التابعة للبلدية ورسوم شركة ساعد ومخالفات سالك , بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات الأخرى والتي تشمل خدمات الصراف الآلي.