الإثنين:14/12/2009:

 

 

تشارك بجهودها في ارشاد سياح "بطولة كاس العالم للأندية"

"سياحية شرطة أبوظبي":التشجيع الحضاري وجه مشرق لدولتنا

المقدم القمزي: نعمل ضمن فريق واحد ...الهدف سلامتكم

 

اعتبر قسم الشرطة السياحية في الإدارة العامة للعمليات الشرطية في شرطة أبوظبي استضافة الدولة لبطولة كاس العالم للأندية واحدة من الفرص المتميزة  التي تعزز من جهود الدولة الراسخة في ابراز الوجه الحضاري المشرق والتعريف بعادات وثقافة وموروثات دولتنا بصورة عصرية مواكبة يعززها التشجيع الحضاري والذي يعد المحور الرئيسي لحملة القيادة العامة لشرطة أبوظبي والتي تتواصل تحت شعار"شرطة أبوظبي ... فريق واحد ... الهدف سلامتكم" .

وتمنى المقدم أحمد درويش القمزي رئيس قسم الشرطة السياحية ترسيخ شعار"التشجيع المثالي .. رقي وحضارة " في كافة المناسبات الرياضية التي تستضيفها الدولة انطلاقاً من مبادئ دولتنا وقيمها في تعزيز كافة الجهود التي ترتقي بالانسان وبيئته الاجتماعية والثقافية والرياضية والسياحية .

ودعا القمزي المواطنين والمقيمين وفئة السياح الى عدم التردد في طلب المساعدة من عناصر الشرطة السياحية عند الحاجة ، مؤكدا جاهزية "الشرطة السياحية " لتقديم الخدمة على وجه السرعة على نحو يعكس الصورة المشرقة للدولة والتعامل مع السياح من خلال عناصرها بمختلف لغاتهم العالمية ، مع تزويدهم بإلارشادات والنصائح عند المنافذ البرية والبحرية والجوية انطلاقاً من اهداف انشاء القسم الذي يعمل على تنفيذ توجيهات القيادة العليا في ترسيخ مسيرتنا دولتنا الرائدة التي اصبحت "واحة أمن وامان"   لافتاً الى اهتمام إمارة أبوظبي وحرصها على رعاية مصالح زوارها والسياح وضمان استمتاعهم بإقامة سعيدة وآمنة .

واضاف أن " الشرطة السياحية تكرس جهودها في تهيئة المناخات السياحية للسواح من خلال تعزيز وترسيخ الأمن السياحي حفاظاً على سلامة الجميع ، فضلا عن توافر الرعاية التي تتيح للسائح الإطلاع على معالم البلاد السياحية .

وذكر إنه تم إستحداث وحدة التحريات في قسم الشرطة السياحية وربطها بفرع الدرويات والتي تختص بجمع المعلومات والمخالفات الجنائية والتصدي للظواهر السلوكيات غير الحضارية والوقاية من حدوثها في المواقع السياحية .

كما اشار القمزي الى ان "الشرطة السياحية تتولى معالجة مشاكل السياح في مراكز الشرطة وتسهيل إجراءاتهم على نحو يقلل من فترة تواجدهم في المراكز في نطاق مهامها وواجباتها التي تعمل بموجبها بالتنسيق مع المؤسسات الأخرى لخدمة السياح واحترام حقوق جميع الأطراف .

ولفت إلى العمل على الحد من الحوادث التي يتعرض لها السياح من خلال وضع الحلول الوقائية والتواصل معهم ، وتعزيز شعور الأمن والاطمئنان لديهم ، فضلا عن رفع اداء العاملين في القسم ومراكز الشرطة وموظفي الخدمة العامة المتصلين مباشرة مع السائح .

من جانبه ذكر الرائد مزيد العتيبي نائب رئيس قسم الشرطة السياحية أن "الشرطة السياحية تتصدى للمعاكسين في المواقع السياحية من خلال ضبطهم مشيراً الى واجبات ومهام اخرى تتمثل في التعاون والتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والجهات المعنية في مجال الأمن السياحي ، وتأمين وحماية السائح والمنشآت والمواقع السياحية في إمارة أبوظبي باعتبارها من ضمن اولوياتنا بالتعاون مع الشرطة المجتمعية والاهتمام بارشاد السياح،ومراقبة ورصد الظواهر السلبية والإيجابية ، وتوعية الجمهور .

واختتم تصريحه مؤكداً حرص الشرطة السياحية على توفير الراحة للسياح على نحو يمكنهم من الإطلاع على معالم ونهضة الدولة بكل يسر وسهولة و توسيع دائرة التعريف بهذا القسم وبمهامه التي تخدم قطاع السياحة حيث يقدم خدماته للسياح عبر هاتف رقم 026999999 والموقع الالكتروني www.hr.adpolice.gv.ae/tourismpolice

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق