حصل النقيب عبدالناصر حسن راشد الزعابي، من كلية الشرطة على درجة الدكتوراة من كلية القانون في جامعة الشارقة، عن اطروحته بعنوان "( الوكالة الدولية للطاقة المتجددة – إيرينا"

وأوضح الباحث في نتائج دراسته إن ظهور الوكالة الدولية للطاقة المتجددة كان نتيجة لزيادة الوعي العالمي بضرورة إيجاد مصادر مستدامة للطاقة وأيضا لحماية البيئة، وأن دولة الإمارات هي أحد أهم واكثر الدولة المانحة للوكالة، ومن أبرز الفوائد المترتبة على استضافة دولة الإمارات لإيرينا إقامة علاقات تعاون عديدة ، والريادة في مجال استغلال مصادر الطاقة المتجددة، ومواجهة العديد من التحديات في ريادتها بأستغلال الطاقة المتجددة وتتنوع بين تحديات تشريعية وتنسيقية و استثمارية .

وأوصى بتشكيل لجنة مشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة للبت في بعض المواضيع الواردة في اتفاقية المقر والتي تحتاج لمتابعة وتنظيم أكثر، وإنشاء ( الهيئة الاتحادية للطاقة المتجددة ) وسن تشريع اتحادي يختص بمسألة تنظيم ومراقبة استخدامات الطاقة المتجددة في الدولة .

أشرف على الاطروحة الأستاذ الدكتور، فيصل بن حليلو أستاذ القانون الدولي بجامعة الشارقة مشرفا ورئيسا، والأستاذ الدكتور وائل علام أستاذ القانون الدولي مناقشا داخلياً، والدكتور زايد الغواري أستاذ القانون الدولي مناقشا داخليا، والاستاذ الدكتور، سيف غانم السويدي أستاذ القانون الدولي ومدير إدارة عمادة الأكاديمية بأكاديمية شرطة دبي مناقشا خارجيا .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق